دول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا.. سلالة كورونا الجديدة تفرض المستوى الرابع من الإغلاق

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

قال رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” إن سلالة فيروس كورونا المستجد، في بعض مناطق لندن، أسرع انتشارا، ولا دليل على أن السلالة المتحورة أكثر فتكا، مؤكداً أن “سيتم فرض قيود من المستوى الرابع في بعض مناطق لندن اعتبارا من يوم غد الأحد”.

الحكومة البريطانية عقدت اليوم السبت اجتماعا طارئا، بعدما أثارت الأنباء عن السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي أظهرت حالة من الذعر.

وأعلن وزير الصحة البريطاني، “مات هانكوك”، في 14 ديسمبر/كانون الأول، بالكشف عن طفرة جديدة من فيروس كورونا المستجد، تنتشر بوتيرة سريعة بجنوب شرق المملكة، بما في ذلك لندن.

يدوره، أفاد كبير الأطباء في بريطانيا، “كريس ويتي”، اليوم السبت، بأن الطفرة الجديدة من فيروس كورونا المستجد التي تم الكشف عنها، تنتشر بسرعة كبيرة في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا: أشد خطورة.. بريطانيا تستعد لمواجهة سلالة كورونا الجديدة

كبير الأطباء “ويتي” قال: إن “السلطات الطبية البريطانية نبهت منظمة الصحة العالمية بسرعة تفشي الطفرة الجديدة بجنوب شرق إنجلترا، وإنها تستمر في تحليل المعطيات الواردة لتحسين فهمها للواقع”.

إلى جانب ذلك أشار “ويتي” إلى أنه” لا توجد في الوقت الحالي مؤشرات على أن الطفرة الجديدة أكثر فتكا من سابقاتها أم أنها قادرة على مقاومة اللقاحات المضادة لكورونا”، مؤكداً أن “أبحاثا علمية جارية لتأكيد أو نفي ذلك”.

وذكرت تقارير إعلامية أن الأعراض السلالة المتحولة من فيروس كورونا تشمل سعالاً مستمراً، وفقدان حاسة التذوق والشم وارتفاعا في درجة الحرارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى