أخباردول ومدن

وصول أكثر من 28 ألف مهاجر إلى بريطانيا عبر المانش منذ بداية العام

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تجاوز عدد المهاجرين الواصلين إلى سواحل بريطانيا بعد عبور بحر المانش انطلاقا من فرنسا منذ بداية العام و لغاية العاشر من سبتمبر/أيلول الجاري، أكثر من 28 ألف شخص، وهو رقم يتجاوز العدد الإجمالي للعام الماضي بأكمله، وفق ما أفادت به صحيفة” ذا صن” البريطانية أمس الثلاثاء، نقلا مصادر حكومية.

وقالت الصحيفة إن هذا العدد الكبير من المهاجرين، جاء في الوقت الذي يتعرض فيه الوزراء البريطانيون لضغوطات متزايدة لاتخاذ إجراءات صارمة للسيطرة على الحدود البريطانية.

وأوضحت بأن الأرقام الحكومية تؤكد أنه تم تسجيل وصول 28 ألف و561 طالب لجوء منذ بداية العام، مشيرة إلى هذا الرقم هو ضعف العدد الذي سجلته البلاد في مثل هذه المرحلة من العام الماضي ( تم تسجيل العام الماضي بأكمله وصول 28 ألفا و500 شخص ).

ومنذ بداية شهر سبتمبر/أيلول الجاري ولغاية 10 منه، تم تسجيل دخول 3518 مهاجر إلى بريطانيا بعد عبور بحر المانش.

يشار إلى أن هذه الأرقام القياسية تأتي بعد أربعة أشهر فقط من توقيع وزيرة الداخلية البريطانية السابقة بريتي باتيل على اتفاقية ترحيل المهاجرين إلى رواندا، بهدف ردع شبكات المهريب وكذلك المهاجرين لدخول الأراضي البريطانية.

وأبرمت الحكومة البريطانية في أبريل/نيسان الماضي اتفاقية مثيرة للجدل مع رواندا، لإرسال طالبي اللجوء الذين يصلون بمثل هذه القوارب إلى الأراضي البريطانية نحو الدولة الواقعة في شرق أفريقيا.

اقرأ أيضا: في غضون 24 ساعة.. وصول نحو ألف مهاجر إلى بريطانيا بعد عبور المانش

وسبق أن توقع محللون سياسيون في بريطانيا، أن يتجاوز العدد الإجمالي لعابري المانش الـ 60 ألف مهاجر مع نهاية هذا العام.

جدير بالذكر أنه منذ نهاية 2018 تزايدت عمليات عبور المانش باتجاه المملكة المتحدة، على الرغم من التحذيرات المتكرّرة من السلطات التي تشدد على خطورة هذا النوع من الهجرة بسبب كثافة حركة المرور والتيارات القوية وانخفاض درجة حرارة المياه.

وخلال الأشهر الأخيرة شهدت الهجرة نحو أوروبا من جميع الدروب غربا وشرقا، بحرا وبرا، زيادة حادة وذلك هربا من الفقر والحروب في بلدان شرق أوسطية وأفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى