رياضة
أخر الأخبار

عودة التدريبات الجماعية للأندية الإسبانية

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أفادت تقارير صحفية إسبانية اليوم الاحد، أن السلطات سمحت للأندية بالعودة للتدريبات الجماعية في مجموعات أكبر مكونة من عشر لاعبين اعتبارا من يوم غدٍ الاثنين.

وقالت صحيفة “سبورت” إن الأندية تلقت بيانًا في الساعات الماضية يؤكد لها بالسماح بالعودة للتدريبات الجماعية، مشيرة إلى أن البيان يشدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحة جميع الأفراد خلال تلك الفترة الاستثنائية.

كما شدد على ضرورة ألا يتم تجاوز نسبة 30% من القدرة التشغيلية لكل منشأة تدريبية، للحفاظ على أكبر قدر ممكن من المسافات الآمنة.

الصحيفة أشارت إلى أن الإجراءات الجديدة تسمح بوجود أفراد من الطاقم الفني مع اللاعبين، وباستخدام غرف الملابس من جديد، إلا أنها استمرت بمنع وسائل الإعلام من التواجد.

وقالت اللجنة المنظمة للدوري الإسباني للمحترفين ” الليغا”، إنه بإمكان جميع اللاعبين بدء تدريبات في مجموعات صغيرة، اعتبارا من الاثنين، بغض النظر عن مرحلة الإغلاق في مناطقهم.

اقرأ أيضا: وزير المانية: الحرية التي عادت تتوقف على انضباطنا

وفي الوقت نفسه توصل الاتحاد الإسباني لكرة القدم مع رابطة الأندية لاتفاق حول مواعيد مباريات الفرق في الفترة المقبلة، حيث تمت الموافقة على خوض المباريات في كافة أيام الأسبوع، بما فيها يوم الإثنين الذي تسبب في أزمة سابقة بين الطرفين.

وكانت الفرق الإسبانية قد عادت للتدريبات بشكل فردي قبل أيام بالفعل، وأشارت عدة تقارير إلى إمكانية عودة الدوري الإسباني الشهر المقبل.

وتريد رابطة “الليغا” استئناف الدوري في 12 حزيران /يونيو المقبل من دون جمهور، وذلك رغم أنه من المتوقع السماح لوسائل الإعلام بتغطية المباريات من الملاعب، لكن الأخيرة لم تتمكن من حضور جلسات التدريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى