أخباررياضة
أخر الأخبار

لأول مرة في كأس العالم.. طاقم تحكيم نسائي يقود مباراة ألمانيا وكوستاريكا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

قررت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم”الفيفا” تكليف الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار، لقيادة مباراة ألمانيا وكوستاريكا، التي ستجري غدا الخميس، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

وستكون فرابار أول حكمة تقود مباراة للرجال في تاريخ نهائيات كأس العالم، حيث لم يسبق على مدار النسخ السابقة، أن قاد عنصر نسوي لقاء للرجاء في المونديال.

واختار الفيفا أيضا امرأتين مساعدتين لفرابار، هما البرازيلية نيوزا باك، والمكسيكية كارين دياز، لتشكيل فريق تحكيم نسائي بالكامل في الملعب.

أيضا اختيرت الأمريكية كاثرين نيسبيت ضمن طاقم التحكيم النسائي لإدارة المباراة التي ستقام في ستاد “البيت” بصفتها إخصائية التسلل في فريق مراجعة الفيديو.

وقال رئيس لجنة الحكام في “الفيفا” الايطالي بيارلويجي كولينا :”نؤكّد بوضوح أن الجودة هي التي تهمنا وليس الجنس”.

اقرأ أيضا: لرفع الروح المعنوية.. منتخب ألمانيا يستعين بزوجات اللاعبين

وستكون الفرنسية فرابار، التي كانت الحكم الرابع في مباراة المجموعة الثالثة بين بولندا والمكسيك الأسبوع الماضي، الحكم الرئيسي (حكم الساحة) لتحقق إنجازا جديدا في مسيرتها بعد أن أصبحت أول امرأة تدير مباراة بتصفيات كأس العالم للرجال في مارس/ آذار وكذلك مباراة في دوري أبطال أوروبا عام 2020.

وجاء اختيار فرابار البالغة 38 عاما، بعد الصعود السريع لها في مجال التحكيم على أعلى مستوى في أوروبا.

فهي كانت أول امرأة تدير مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي عام 2019، وفي العام نفسه تولت إدارة نهائي كأس العالم للسيدات في بلدها فرنسا والذي فازت به سيدات الولايات المتحدة على حساب سيدات هولندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى