أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السجن لألماني وزوجته التركية بتهمة تحويل أموال لـ”داعش”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أصدرت محكمة ألمانية، اليوم الخميس، حكما بالسجن مع وقف التنفيذ ضد رجل ألماني وزوجته التركية، بتهمة تحويل أموال إلى أعضاء في تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

وبحسب ما أعلنت المحكمة الإقليمية العليا في مدينة دوسلدورف بولاية شمال الراين-وستفاليا غرب ألمانيا، فقد اعترف الرجل (29عاما) وزوجته (28عاما ) إلى حد كبير بارتكاب الجرائم، مشيرة إلى أن إجمالي المبلغ المرسل لأعضاء التنظيم يبلغ 3600 يورو.

وقال الادعاء العام إن المحكمة وجدت أنه ثبت بأن الرجل أجرى ستة تحويلات بقيمة إجمالية 2180 يورو بين ديسمبر/كانون الأول 2020 و نيسان/أبريل2021 إلى وكيل مالي قام بتحويل الأموال إلى اثنين من أعضاء التنظيم الإرهابي في سوريا.

الادعاء العام أضاف أنه وفقا للمعلومات، فقد حولت المرأة مبلغا إجماليا قدره 1400 يورو إلى الوكيل المالي بداية عام 2021 ليتم تحويله إلى أحد عناصر التنظيم في سوريا كذلك.

ووفقا للائحة الاتهام فقد تم استخدام الأموال لدعم زوجات عناصر التنظيم المحتجزات في معسكرات خاضعة لقوات “سوريا الديمقراطية” ذات الغالبية الكردية في شمال شرق سوريا.

لائحة الاتهام ذكرت كذلك بأن”النساء هناك طبقن أسلوب حياة يتوافق مع أيديولوجية تنظيم داعش”، مضيفة بأن “إحدى المدفوعات التي دفعها الرجل استفاد منها أيضا أحد مقاتلي التنظيم”.

وقال المتهمان أن الدعم الإنساني للنساء والأطفال في المخيمات هو أولويتهم. لكنهم كانوا على علم بأنهم أعضاء في التنظيم.

وصدر الحكم عن المحكمة بالسجن مع وقف التنفيذ- عام وتسعة أشهر على الرجل وعام وثلاثة أشهر على المرأة.

اقرأ أيضا: محاكمة مواطن ألماني بتهمة تهريب 153 لاجئا سوريا

وقالت المحكمة:”كلاهما لم يكن لهما سجل إجرامي وكانا مندمجين اجتماعيا”، مؤكدة بأنه “تم أخذ الاعتراف بعين الاعتبار في الحكم”، مشيرة إلى أن “كلاهما ندما على أفعالهما”.

جدير بالذكر أن الحكم غير مُلزم قانونيا، إذ لايزال بإمكان المتهمين ومكتب المدعي العام الاستئناف أمام محكمة العدل الفيدرالية في مدينة كارلسروه بولاية بادن-فورتمبيرغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى