طفولة
أخر الأخبار

استئناف عمليات نقل الأطفال من مخيمات اليونان إلى الدول الأوروبية

أخبار العرب في أوروبا- اليونان

أعلن المتحدث باسم المفوضية الأوروبية “ألبرت يانتس” استئناف عملية نقل الأطفال اللاجئين غير مصحوبين بذويهم من مخيمات الجزر اليونانية المكتظة، إلى الدول الأوروبية التي أعلنت موافقتها استقبال هؤلاء الأطفال.

 ويأتي هذا الإعلان بعد تراجع جائحة كورونا، وإعادة فتح الحدود واستئناف الرحلات الجوية بين الدول الأوروبية.

المتحدث باسم المفوضية أكد في تصريح صحفي في بروكسل أمس الخميس، أنه يتم التحضير الآن لبدء المرحلة الرئيسية من برنامج عمليات نقل هؤلاء اللاجئين.

في هذا الإطار سيتم نقل 25 لاجئ قاصر في الـ 27 حزيران/ يونيو الجاري إلى البرتغال التي وافقت على استقبال 500 لاجئ قاصر غير مصحوبين بذويهم، بحسب مصادر الحكومة اليونانية.

وخلال الأشهر المقبلة سيتم نقل باقي اللاجئين إلى الدول التي وافقت على استقبالهم، وهي 11 دولة في الاتحاد الأوربي بالإضافة إلى النرويج.

وبموجب اتفاق تلك الدول ستستقبل 1600 لاجئ قاصر غير مصحوبين بذويهم، من مخيمات الجزر اليونانية المكتظة التي ظروف المعيشة فيها كارثية.

اقرأ أيضا: دراسة: دورات المياه بؤرة جديدة لانتشار كورونا

وكانت ألمانيا قد استقبلت في نيسان/ أبريل الماضي 47 لاجئا من هؤلاء، فيما استقبلت لوكسمبورغ 12 لاجئا قاصرا في إطار تنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاق مع شركائها الأوربيين.

والأسبوع الماضي، أعلنت ألمانيا موافقتها لاستقبال 350 لاجئ قاصر. وقال وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر” إن بلاده ستنقل من مخيمات اللاجئين على الجزر اليونانية 243 لاجئا قاصرا يعانون من أمراض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى