ثقافة وفنون
أخر الأخبار

قلص طاقته الاستيعابية.. متحف “أورسيه” في باريس يعيد فتح أبوابه

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

فتح متحف “أورسيه” في باري أبوابه أمام الجمهور، اذ قلصت طاقته الاستيعابية إلى 5 آلاف زائر، وذلك بعد ثلاثة أشهر من الاغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

رئيسة المتحف “لورانس دي كار” طالبت الحكومة بالمساعدة في مواجهة التكاليف المالية لإجراءات العزل العام. مؤكدة أن “الأزمة أثرت على العالم الثقافي وقلصت من الإيرادات”.

ويمكن أن يستقبل المتحف ما يصل إلى 15 ألف زائر يوميا خلال شهور الصيف، لكن في ظل استمرار إغلاق حدود فرنسا أمام كثير من السياح الأجانب واستمرار قيود التباعد الاجتماعي، تم تقليص طاقته حاليا إلى 5000.

وقالت “دي كار”: “نحن نواجه وضعا معقدا وفترة شديدة الصعوبة في 2020-2021، ونأمل في الحصول على دعم خاص من الدولة“. مشيرة إلى أنه “على الزوار حجز التذاكر عبر الإنترنت ووضع كمامات والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي”.

اقرأ أيضا: باريس.. قصر “فرساي” يفتتح أبوابه أمام الزائرين

مبيعات التذاكر تمثل  70 بالمئة من إيرادات متحف “أورسيه” كما يشكل السياح الأجانب 70 بالمئة من إجمالي الزوار خلال الصيف، ويضم المتحف الذي كان في السابق محطة للسكك الحديدية على ضفة نهر السين، أكبر مجموعة في العالم من روائع المدرستين الفنيتين الإنطباعية وما بعد الإنطباعية.

وبدأت الحكومة الفرنسية تخفيف إجراءات العزل العام في منتصف مايو /أيار وبدأت المواقع الثقافية تفتح أبوابها مجددا ببطء, وأعاد قصر فرساي فتح أبوابه في السادس من يونيو/ حزيران بينما يستقبل متحف اللوفر الزوار مجددا ابتداء من السادس من يوليو/ تموز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى