رياضة

بعد تأجيله مرتين.. إلغاء ماراثون باريس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن منظمو ماراثون باريس، اليوم الأربعاء، إلغاء تنظيم الحدث الرياضي هذا العام، والذي كان من المقرر إقامته في 15 تشرين الثاني /نوفمبر المقبل.

وقالت منظمة “أموري الرياضية” المسؤولة عن تنظيم ماراثون باريس، إنه تم إلغاء نسخة الماراثون لهذا العام، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكان المفترض أن يقام الماراثون في الخامس من نيسان/ أبريل الماضي، لكن الجائحة تسببت في تأجيله مرتين، إلى 18 تشرين الأول/أكتوبر ثم إلى 15 تشرين الثاني /نوفمبر، قبل أن يعلن قرار الإلغاء.

وذكر المنظمون أنه”في ظل الصعوبات التي يواجهها المشاركون، خاصة المقيمين خارج فرنسا، تقرر أنه من الأفضل والأكثر سهولة للمعنيين، أن يبدأ الإعداد لتنظيم نسخة 2021 ماراثون (شنايدر إلكتريك مارثون باريس) و(باريس بريكفست رن)”.

اقرأ أيضا: بسبب رسم مسجد.. نادي “كولونيا” يرد على استقالة أحد مشجعيه

وجاء القرار بعد يوم واحد من الإعلان عن إقامة نسخة هذا العام من سباق “لومان 24 ساعة” للسيارات الرياضية، الذي يعد أشهر سباقات التحمل للسيارات والذي جرى تغيير موعده ليقام في 19 و20 أيلول/ سبتمبر، بدون جمهور.

كذلك من المقرر أن تنطلق منافسات سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس) في 29 أغسطس/آب الجاري.

ويعد ماراثون باريس، أحد أكثر الفعاليات شعبية في الأجندة العالمية لرياضة الجري ويجذب أكثر من 40 ألف مشارك.

يشار إلى أن فرنسا تشهد منذ نحو أسبوعين تزايدا جديدا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، وسجلت البلاد حتى الآن أكثر من 236 ألف إصابة وأكثر من 30 ألف حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى