رياضة
أخر الأخبار

كورونا يلغي بطولة العالم للدراجات في سويسرا

أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

ألغى الاتحاد الدولي للدراجات ( UCI)، بطولة العالم للدراجات المقرر اقامتها الشهر المقبل في مدينة ” آيجل-مارتينى”| السويسرية، وذلك لمواجهة عدوى فيروس كورونا المستجد.

الاتحاد الدولي للدراجات أكد: أنه “سيكون من المستحيل إقامتها في هذا التوقيت بسبب قرار السلطات السويسرية حظر الفعاليات التي يشارك فيها أكثر من ألف شخص حتى 30 سبتمبر”.

وقال الاتحاد الدولي في بيان له: “أحيط الاتحاد الدولي للدراجات علما بقرارات السلطات السويسرية المتعلقة باحتواء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، والتي ستطبق حتى 30 سبتمبر بحظر كل الفعاليات التي يشارك فيها أكثر من ألف شخص”.

اقرأ أيضا: بعد تأجيله مرتين.. إلغاء ماراثون باريس

البيان أوضح: أنه “بالنظر لهذه القرارات رأت اللجنة المنظمة والسلطات المحلية للأسف أنه لم يعد من الممكن إقامة البطولة. لذا قرر الاتحاد الدولي للدراجات إلغاء بطولة العالم على الطرق 2020 “. مشيراِ إلى أنه “يبحث عن مكان بديل لاستضافة نسخة 2020 وإن الأولوية ستكون لأوروبا وفى المواعيد المقررة سابقا”.

ويذكر أن بطولة العالم لسباق الدراجات على الطريق 2019  أقيمت في مدينة “هاروغيت” البريطانية، وهي البطولة الثانية والتسعين لبطولة UCI العالمية والرابعة التي تقام في المملكة المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى