اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

فرنسا.. مليار يورو للشركات المتضررة من حظر التجوال

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية، أنها ستعوض الشركات التي تضررت في باريس و8 مناطق أخرى، بمليار يورو، لتجاوز تداعيات حظر التجوال الذي فرضته الحكومة لمدة أربعة أسابيع، للحد من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي “برونو لومير” قال: إن “الشركات التي يعمل فيها أقل من 50 عاملا في مناطق سيطبق فيها حظر التجوال وتعاني من تراجع عائداتها بـ 50% ستحصل على تمويل بـ 1500 يورو شهريا”.

وأكد الوزير الفرنسي أن “المساعدات ستصل إلى الشركات التي يعمل بها أقل من 50 موظفا في قطاع الفنادق والمقاهي والمطاعم إلى 10 آلاف يورو شهريا، عند خسارة نصف عائداتها.´

رئيس الوزراء الفرنسي، “جان كاستكس”، أعلن أمس الخميس، أن حظر التجوال سيطبق في باريس و8 مناطق حضرية أخرى ويشمل كل الأعمال والخدمات لمدة لا تقل عن 4 أسابيع.

وشمل الحظر الحفلات الخاصة والأفراح في جميع أنحاء فرنسا سيكون لمدة 6 أسابيع على الأقل.

اقرأ أيضا: لتطبيق حظر التجول.. السلطات الفرنسية تنشر 12 ألف شرطي

السلطات الصحية الفرنسية سجلت أمس الخميس، أكثر من 30 ألف إصابة بفيروس كورونا في الـ 24 ساعة الماضية، للمرة الأولى منذ تفشي الوباء في البلاد.

ويعد هذا الرقم الأعلى لإصابات الفيروس في فرنسا في غضون يوم، كما يعد الرقم الأكبر منذ إطلاق الاختبارات على نطاق واسع في البلاد قبل أكثر من شهر.

بينما تعمل السلطات منذ نحو ثلاثة أسابيع على تشديد الإجراءات على نطاق محلي لمواجهة تفشي الفيروس، لكن معدلات الإصابة اليومية لاتزال في تزايد مستمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى