دول ومدن

إيطاليا.. إصابات كورونا تتجاوز المليون والسلطات تدرس تشديد القيود

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

باتت إيطاليا الدولة الثالثة في الاتحاد الأوروبي بعد إسبانيا وفرنسا يتجاوز فيها عدد المصابين بفيروس كورونا المليون إصابة.

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل نحو 33 ألف إصابة جديدة بالفيروس، مؤكدة أن الحصيلة الكلية تجاوزت عتبة المليون .

الوزارة ذكرت أنه تم تسجيل 623 حالة وفاة جراء المرض، لتبلغ الحصيلة الكلية مستوى 42953 شخصا حتى الآن منذ ظهور المرض في شباط/ فبراير الماضي.

وكانت الحكومة الإيطاليو أعلنت في وقت سابق، حزمة إجراءاتها الجديدة التي تقسم البلاد إلى 3 مناطق حمراء وبرتقالية وصفراء، حسب شدة الجائحة.

وسيسمح للأشخاص المتواجدين في المناطق الحمراء بمغادرة منازلهم للتوجه إلى العمل فقط أو لضرورة صحية، في حين تغلق بها الحانات والمطاعم وأكثر المحلات التجارية.

وعلى العكس من إجراءات الغلق المطبقة في الربيع الماضي، ستبقى جميع المصانع مفتوحة.

إلى ذلك، قالت تقارير صحافية محلية الثلاثاء، إن شبح إغلاق شامل بات يخيم من جديد على البلاد، مؤكدة أن السلطات تدرس فرض قيود أكثر صرامة في الأيام القليلة المقبلة.

اقرأ أيضا: عقد اتفاقيات مع “بيونتيك” و”فايزر” لتوريد 570 مليون جرعة لقاح كورونا

وأضافت بأن القيود الجديد تتمثل في إغلاق المزيد من المناطق وعدم فتح المطاعم والمقاهي يومي السبت والأحد ووقف أنشطة تجارية.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن رئيس الحكومة “جوزيبي كونتي” ارتأى الانتظار إلى غاية 15 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري للتأكد من مدى فعالية التدابير التي فرضتها الحكومة مؤخرا، والرامية إلى مواجهة تفشي الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى