رياضة
أخر الأخبار

أربع فرق ألمانية تتأهل إلى دور الثمانية في دوري الأبطال

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

تأهل فريق مونشنغلادباخ من “المجموعة الثانية”، لتكون ألمانيا حاضرة في دور ثمن النهائي عبر أربعة فرق، اذ ضمن كل من بايرن ميونيخ الالماني (في المجموعة الاولى)، وبوروسيا دورتموند (السادسة)، لايبزيغ (الثامنة)، بطاقة التأهل إلي دور الثمانية.

ورغم تغلب ريال مدريد على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 2-صفر لكنهما تأهلا سوياً كون المباراة الثانية في المجموعة بين “انتر” الايطالي و”شاختار دانيتسك “الاوكراني انتهت بتعادلهما سلبًا، في الجولة السادسة والاخيرة مساء أمس الأربعاء.

“مونشنغلادباخ” احتل المركز الثاني برصيد ثماني نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على شاختار، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد.

الفرق المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد أن حسم قطبا العاصمة الاسبانية ريال وأتلتيكو واتالانتا الايطالي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

وكان كريم بنزيمة بطل المباراة الاولى بتسجيله هدفيها بكرتين رأسيتين في الدقيقتين 9 و32 ليبعد الضغوط عن مواطنه ومدرب الفريق زين الدين زيدان.

وبلغ أتالانتا ثمن النهائي للمرة الثانية تواليا بفوزه على أياكس الهولندي المنقوص في الدقائق العشر الأخير، وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها، بات المصري محمد صلاح الهداف التاريخي لليفربول المتأهل أصلا في البطولة خلال التعادل 1-1 أمام مضيفه ميدتيلاند.

اقرأ أيضا: ردا على صافرات الاستهجان.. رونالدو يعمق جراح برشلونة

خطف أتلتيكو مدريد الاسباني بطاقة العبور بفوزه الاربعاء بنتيجة 2-صفر على مضيفه سالزبورغ النمسوي ليلتحق ببايرن ميونيخ الالماني.

وفي المجموعة ذاتها وعلى الرغم من خوضه المباراة بتشكيلة معظمهما من التشكيلة الرديفة تغلب بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب على لوكوموتيف موسكو الروسي بنتيجة 2-صفر بهدفين سجلهما مدافعه العملاق نيكلاس سوله (63) ومهاجمه الكاميروني اريك ماكسيم تشوبو موتينغ (80).

أما باريس سان جرمان الفرنسي احتل صدارة المجموعة الثامنة بفوزه الساحق على ضيفه باشاك شهير التركي 5-1 بينها ثلاثية لنجمه البرازيلي نيمار في المباراة المُستكملة بينهما.

وفي المجموعة الثالثة، تغلب مانشستر سيتي الانكليزي على مرسيليا بنتيجة 3-صفر. وكذلك بورتو البرتغالي بعد تغلبه على اولمبياكوس بهدفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى