رياضة
أخر الأخبار

بايرن يستعيد صدارة الدوري الألماني وبرشلونة يحقق فوزا مهما في “الليغا”

 أخبار العرب في أوروبا- رياضة

حقق فريق بايرن ميونخ فوزا كبيرا مساء أمس السبت، على غريمه التقليدي بروسيا دورتموند بأربعة أهداف مقابل هدفين على ملعب “أليانز أرينا”، ضمن قمة الجولة الـ26، من مسابقة الدوري الألماني “بوندسليغا” في مباراة وصفت بالماراثونية.

تقدم في البداية فريق دورتموند بهدفين عبر هالاند من تسديدة قوية بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء سكنت على أقصى يسار مانويل نوير، والثاني من هجمة مرتدة منظمة وصلت إلى ثورجان هازارد يسار منطقة الجزاء فمرر كرة إلى القادم من الخلف إيرلينج هالاند فسدد كرة قوية سكنت يمين الشباك.

فيما سجل بايرن ميونخ هدفه الاول من كرة عرضية أرضية من ليفاندوفسكي من جهة اليمين قابلها روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة من داخل منطقة الــ 6 ياردات سكنت منتصف الشباك، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني من علامة الجزاء قبل لحظات من نهاية الشوط الأول.

وتمكن بايرن ميونخ من قلب الطاولة على الضيوف قبل ١٠ دقائق من نهاية المباراة، بتسجيل ليون جوريتزكا الهدف الثالث وأضاف المتألق روبيرت ليفاندوفسكي الهدف الرابع والهاتريك الشخصي.

وبهذا عزز بايرن ميونخ موقعه في صدارتة الدوري برصيد 55 نقطة، بينما تجمد رصيد دورتموند عند 39 نقطة في المركز السادس.

وفي الدوري الإسباني خرج برشلونة ليلة أمس بانتصار هام من ارض اوساسونا 2-صفر ، وذلك ضمن منافسات المرحلة 26 من الدوري الاسباني”الليغا” لكرة القدم، حيث يأمل أن يخرج قطبا مدريد بتعادل في ديربي العاصمة التي ستجري مساء اليوم الاحد.

اقرأ أيضا: بتهمة اغتصاب ممثلة.. الادعاء الألماني يحرك دعوى قضائية ضد مخرج شهير

وسجل جوردي البا (د 30) والبديل ايلايش موريبا (د 83) هدفي الضيوف، ورفع النادي الكاتالوني رصيده الى 56 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث عن غريمه الازلي ريال الثالث ونقطتين عن المتصدر اتلتيكو اللذين يلتقيان في مباراة في غاية الاهمية، علما ان الاخير يملك مباراة أقل من عملاقي إسبانيا.

وبهذا حقق برشلونة انتصاره العاشر في آخر 11 مباراة في الدوري وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في “الليغا “للمباراة السادسة عشرة على التوالي، وهو لم يخسر محليا منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي سوى مرة واحدة خلال 17 مباراة، كانت أمام إشبيلية في ذهاب الكأس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى