رياضة
أخر الأخبار

رسميا.. لاعب سوري ضمن صفوف المنتخب الألماني لكرة القدم

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تضمنت القائمة النهائية لتمثيل المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، اسم السوري “محمود داوود” لاعب نادي بوروسيا دورتموند.

جاء ذلك، بعدما أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، أمس الجمعة، الأسماء التي دعاها المدرب الفني للمانشافت هانس فليك للالتحاق بالمعسكر التدريبي.

وذكر موقع الاتحاد الألماني أن” فليك” استدعى 26 لاعبا منهم ثلاثة وافدين جدد، ومنهم السوري “محمود داوود” البالغ 25 عاما، لتمثيل بطل العالم 4 مرات في فترة التصفيات القادمة المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022).

ويستعد المنتخب الألماني لخوض التصفيات الأوروبية المؤهلة للنهائيات، والتي ستستأنف في الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل، حيث سيلعب أمام كل من ليختنشتاين وأرمينيا وآيسلندا وستكون المرة الأولى التي يشارك فيها “داوود” كلاعب أساسي.

وتبلغ القيمة السوقية للاعب السوري 16 مليون يورو، وانضم لفريق بوروسيا دورتموند قبل 4 سنوات، ثم جدده نهاية الشهر الماضي لمدة عامين إضافيين.

ويلعب “داوود” في خط وسط مهاجم طوله 176 سنتمترا، ووزنه 76 كيلوغرامًا ويلعب بالقدم اليُمنى.

اقرأ أيضا: رونالدو رسميا ضمن صفوف مانشستر يوناتيد الإنكليزي

يشار إلى أن محمود داوود من مواليد مدينة عامودا التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، وقد هاجر مع والديه إلى ألمانيا عندما كان يبلغ من العمر 9سنوات في العام 2005.

وتردد خلال الفترة الماضية، أن مدرب المنتخب السوري يسعى لضم “داوود” لصفوف المنتخب السوري، ولكن مشاركته الألمانية الرسمية ستحرم منتخب سوريا من أحد أهم التدعيمات التي كانت من الممكن أن تساعد كثيرا في رحلة التأهيل للمونديال.

ومثّل “داوود” سابقا المنتخب الألماني تحت 21 سنة، كذلك لعب مباريات ودية مع المنتخب الألماني الأول، ولكن في حال لعبه المباراة الرسمية الأولى، فلن يكون بمقدوره بعدها تمثيل منتخب بلده الأم نهائيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى