رياضة
أخر الأخبار

فرنسا تضرب موعدا مع إسبانيا في نهائي دوري أمم أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تمكن منتخب فرنسا بطل العالم من قلب تأخره إلى فوز ثمين، بنتيجة 3- 2 أمام منتخب بلجيكا في الدقيقة الأخيرة، عبر هدف لتيو هرنانديز في المباراة التي اقيمت بمدينة تورينو الإيطالية ليلة أمس الخميس، لتبلغ فرنسا نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

بهذه النتيجة تضرب فرنسا موعدا مع إسبانيا في النهائي الذي سيقام يوم بعد غد الأحد في ميلانو.

وكانت بلجيكا تقدمت بهدفين في الشوط الاول عبر يانيك كاراسكو (37) وروميلو لوكاكو (40)، قبل أن تقدم فرنسا شوطا ثانيا هائلا سجلت خلاله ثلاثة أهداف عبر كريم بنزيمة (62)، كيليان مبابي (69 من ركلة جزاء) وهرنانديز (90) في مباراته الدولية الثانية فقط وبعد يوم من بلوغه عامه الرابع والعشرين.

وفشلت بلجيكا في الثأر من فرنسا التي أقصتها من نصف نهائي مونديال روسيا 2018 في طريقها الى اللقب.

اقرأ أيضا: إسبانيا تفوز على إيطاليا وتتأهل لنهائي دوري أمم أوروبا

ودخل المنتخبان المواجهة بهدف تعويض الخيبة القارية هذا الصيف بعدما خرجت فرنسا ونجومها بشكل مفاجئ من الدور الـ16 ضد سويسرا بركلات الترجيح بعد أن كانت متقدمة 3-1 قبل 15 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

أما المنتخب البلجيكي بقيادة المدرب الإسباني روبرتو مارتينس متصدر التصنيف العالمي، كان سقط أمام إيطاليا في الدور ربع النهائي لـ”اليورو”.

وكان المنتخب الإسباني قد تمكن الأربعاء الماضي، من وقف سلسلة منتخب إيطاليا القياسية بدون خسارة، بعد أن فاز عليه بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلانو، في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى