ثقافة وفنون
أخر الأخبار

“أيام الثقافة السورية” في ليون الفرنسية شباط المقبل

أخبار العرب في أوروبا: فرنسا

تنظّم جمعية “أوغاريت” في مدينة ليون الفرنسية، معرض الأيّام الثّقافية السّورية يومي الـ21 و22 من شباط/ فبراير المقبل.

الفعالية تشمل معرضا للكتاب ومعرضا للوحات الخشبية، كذلك رسم فوري للوحات الشخصية ورسم على السيراميك. كما ستتواجد الألبسة السورية التقليدية، إضافة لمأكولات من المطبخ السوري.

وحول هذا المعرض تقول الفرنسية من أصل سوري“منى رزّوق” نائب رئيس جمعية”أوغاريت” :” تنظيم المعرض يأتي بالتّعاون مع عدّة جمعيّات ومؤسسات سوريّة كجمعيّة الأيادي الذّهبية ومشروع كتابي من ورق، إضافة لعدد من الحرفيين والمهنيين السوريين”.

وأضافت “رزّوق” لموقع” أخبار العرب في أوروبا” بأن” فكرة المعرض جاءت لعمل تجربة تشبه ما تقوم به الجالية التركية، حيث تنظم سنوياً فعالية تحت اسم الكريسمس التركي “.

وتابعت بأن “المعرض يأتي كذلك من أجل نطلع الفرنسيين على حضارة سوريا وتاريخها وتقاليدها”، مشيرة إلى أن الجمعية تسعى لأن تكون هذه الفعالية سنوية في مدينة ليون وفي مدن فرنسية أخرى.

وفيما يخص نشاطات جمعية “أوغاريت” ذكرت “رزّوق” بأنها” جمعية سورية تأسست في عام ٢٠١٤ في مدينة ليون، وتهتم بإعطاء دروس اللغة الفرنسية إضافة للإنكليزية ، فضلاً عن مساعدة التلاميذ السوريين في الواجبات المدرسية للمراحل المتقدمة”.

ولفتت بأن للجمعية نشاطات متنوعة، من بينها تنظيم فعاليات ثقافية، وتنظيم رحلات ترفيهية للأطفال والكبار من الجالية السورية المقيمة في ليون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى