ثقافة وفنون
أخر الأخبار

بلجيكا تستضيف أول معرض للفن التشكيلي حول التغير المناخي

تستضيف العاصمة البلجيكية بروكسل، الخميس المقبل، أول معرض للفن التشكيلي، يسعى المشاركون فيه إلى إلقاء الضوء على مشكلة الاحتباس الحراري وتأثيراتها على البيئة وعلى التغير المناخي.

ويقام المعرض في قاعة بلدية “اتربيك” وهو الحي الذي يضم مباني الاتحاد والبرلمان الأوروبي في بروكسل، بحضور شخصيات برلمانية بلجيكية وفنانين من دول الاتحاد الأوروبي ومختلف دول العالم.

ومن المقرر أن يتم عرض 40 لوحة تلقتها اللجنة المنظمة للمعرض والتي يرأسها الفنان التشكيلي العالمي “لطفي أبو سرية” رئيس جمعية “فنانون بلا حدود” وهو بلجيكي من أصل مصري ويقيم في بروكسل منذ عام 1971 ويشغل أيضًا منصب رئيس مكتب بلجيكا في اتحاد الكتاب والمثقفين العرب.

ونقل عن ” أبو سرية” قوله إن “الثقافة البصرية وفي مقدمتها النتاجات التشكيلية، تعد من أهم المؤثرات الذهنية، في عصر تحتل فيه الصورة مكانة متقدمة بين عناصر التأثير ومن قدرتها على تحقيق أهداف التنوير، بالقضايا التي تهم البشرية اجتماعيًا وبيئيًا وفكريًا”.

وأضاف :” المعرض يضم مشاركين من مصر، بلجيكا، السويد، الإمارات، باكستان، الدنمارك، العراق، أمريكا، سلوفاكيا، الجزائر، تشيكوسلوفاكيا، المغرب، ألمانيا، البرازيل، يعرضون رؤيتهم الشخصية عن هذه الظاهرة بلوحة لكل فنان تجسد رؤيته الفنية حول المشكلة البيئية التي تهدد مستقبل البشرية”.

 يذكر أن العالم يواجه التغير المناخي منذ بداية القرن الحادي والعشرين، وتفاقم في السنوات الأخيرة، حيث ارتفعت درجات الحراة لمستويات قياسية في بلدان أوروبية عديدة خلال الصيف الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى