رياضة
أخر الأخبار

طلب غريب قد يحدث ثورة في عالم “كرة القدم”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

طالب مدربون في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بحظر ضرب الكرة برأس اللاعب، لافتين إلى أن الأبحاث الطبية أثبتت أن ضرب الكرات الرأسية يسبب الإصابة المبكرة بالخرف، نتيجة ارتطام الكرة بشكر متكرر برأس اللاعب.

من جهته، انضم مدرب نادي تشيلسي، “فرانك لامبارد” إلى قائمة المدربين المطالبين بذلك القانون، مضيفاً: “علينا القيام بأي شيء من شأنه جعل الوضع أكثر أمانا”.

كما أوضح “لامبارد” أنه بفكر في آلية التدريب المتبعة حالياً، مؤكداً أنه يفضل عدم استخدام الرأس لضرب الكرة خلال تدريبات الشبان والناشئين قبل تطبيق ذلك على لاعبي الصف الأول.

وكانت قضية الضربات الرأسية ضمن المباريات قد أثيرت عقب أيام من وفاة لاعب منتخب إنجلترا السابق “نوبي ستايلز”، والذي أصيب بداء الخرف قبل وفاته.

اقرأ أيضا: بعد الهزيمة التاريخية.. الجماهير الألمانية تطالب برحيل “لوف”

تزامناً، كشف مدرب وست بروميتش ألبيون، “سلافن بيليتش”، أن الأبحاث، التي اعتمد عليها المدربون أثبتت أن ضرب الكرة بالرأس 10 مرات خلال التدريبات سيسبب الخرف، مضيفاً: “بالنسبة لي الأمر الأهم هو أنهم يتحدثون عن هذا الأمر ويعترفون به”.

يذكر أن عدد من لاعبي منتخب إنكلترا الحاصلين على كأس العالم في العام 1966 قد أصيبوا بالخرف، من بينهم لاعب مانشستر يونايتد السابق، “بوبي تشارلتون”، البالغ من العمر 83 عاماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى