اقتصاد واعمال

صادرات ألمانيا تتراجع بنحو 12% خلال 2020

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

تراجعت صادرات ألمانيا خلال العام الجاري 12% بسبب بتداعيات جائحة كورونا، وفقا لتقرير صادر عن اتحاد التجارة الألماني، اليوم الثلاثاء.

الاتحاد ارجع سبب هذا الانخفاض إلى انهيار الطلب من الولايات المتحدة وبريطانيا بسبب جائحة فيروس كورونا، في حين بقيت آسيا الموقع المشرق الوحيد لصادرات أكبر اقتصاد في أوروبا.

وأوضح بأن الصادرات الألمانية هبطت إلى الولايات المتحدة، أكبر سوق لمبيعاتها خارج الاتحاد الأوروبي، بنسبة 16 % في حين تراجعت الصادرات إلى بريطانيا 18.5 %.

في السياق، قال “انتون بوينر” رئيس الاتحاد تعليقا على هذه الأرقام :”الموقعان المشرقان الوحيدان كانا الصين وآسيا حيث استمرت أهميتهما في التجارة أثناء الجائحة.”

ورجح اتحاد التجارة الألماني أن تتخطى الصين كلا من فرنسا والولايات المتحدة هذا العام، لتصبح الوجهة رقم واحد للصادرات الألمانية من حيث القيمة للمرة الأولى.

اقرأ أيضا: استطلاع: 58% من الألمان بصدد ترشيد الإنفاق خلال العام المقبل

وكانت ألمانيا دخلت منذ 13 من كانون الأول/ ديسمبر الجاري ضمن قيود صارمة لمواجهة تفشي كورونا، بعد إغلاق جزئي بدأ مطلع الشهر الماضي.

ورغم ذلك، فإن وزير الاقتصاد الألماني “بيتر ألتماير” توقع قبل أيام إمكانية تجنب الركود الاقتصادي، رغم إجراءات الإغلاق.

ووفقا لمعهد بحوث التوظيف الألماني، فإن اقتصاد البلاد يخسر 3.5 مليار يورو كل أسبوع من الإغلاق، علما بأن الناتج المحلي الإجمالي الألماني خلال العام الماضي، بلغ نحو 3.44 تريليون يورو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى