رياضة
أخر الأخبار

مانشستر وتشيلسي يطالبان بنقل نهائي دوري الأبطال من إسطنبول

 أخبار العرب في أوروبا- رياضة

أفادت تقارير بريطانية اليوم الجمعة، أن كل من مانشستر سيتي وتشيلسي طالبا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”، نقل مكان المباراة إلى لندن، بدلا من مدينة إسطنبول التركية كما هو مقرر في29 من مايو/ أيار الجاري.

وحسب وكالة “PA Media” البريطانية، فإن بعض المسؤولين من داخل مانشستر سيتي وتشيلسي، إلى جانب أعضاء من البرلمان البريطاني وخبراء الصحة، يطالبون بنقل المباراة من تركيا إلى إنكلترا، وخاصةً أن طرفي النهائي فريقان من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وظهرت مطالبات بإقامة النهائي في ملعب “ويمبلي”، ولكن يوم 29 مايو/ أيار سيتم استضافة نهائي البلاي أوف الخاص بالتأهل للدوري الإنكليزي.

وبحسب المصادر فإن “اليويفا” لم يعط الضوء الأخضر حتى الآن تجاه هذا القرار، لكن المصادر أكدت أن الناديين سيصران على على هذا الطلب، وسيطلبان دعم الاتحاد الإنكليزي لتحقيق رغبة الناديين وجماهيرهما.

ومن المفترض أن يحتضن ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول نهائي دوري أبطال أوروبا، وسط حضور جماهير يصل إلى 9 آلاف مشجع.

لكن وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، رأى الخبراء عدم إمكانية سفر المشجعين إلى أوروبا لحضور نهائي التشامبيونزليغ.

ورعم ذلك، فإن المصادر تقول إن تغيير مكان المباراة من تركيا إلى إنكلترا، سيشكل عددا من المشكلات اللوجستية، بما في ذلك الزائرين ومندوبي الاتحادات، والذي سيُطلب منهم عزل أنفسهم لمدة تصل إلى 10 أيام عند الوصول إلى إنكلترا، كما يُنص بروتوكول المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا: تشيلسي يتجاوز الريال ويلتقي مانشستر في نهائي دوري الأبطال

وكان مانشستر سيتي تأهل إلى نهائي دور الإبطال، بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بإجمالي 4-1 في مجموع المباراتين، بينما صعد تشيلسي إلى النهائي على حساب ريال مدريد الإسباني، إثر الفوز بنتيجة 3-1 في لقائي الذهاب والعودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى