رياضة
أخر الأخبار

فرنسا تتوج ببطولة دوري الأمم الأوروبية

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

توج المتخب الفرنسي مساء اليوم الاحد، بلقب النسخة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعد فوزه على المنتخب الإسباني بنتيجة هدفين مقابل هدف.

المنتخب الإسباني افتتح باب التسجيل في المباراة التي جرت على ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلان الإيطالية في الدقيقة الـ64 عن طريق ميكيل أوريازابال، قبل أن يعادل النتيجة كريم بنزيما سريعا للمنتخب الفرنسي بعدها بدقيقتين.

وقبل نهاية المبارة بـ10 دقائق سجل كيليان مبابي هدف التقدم لمنتخب “الديوك”، لتنتهي المباراة النهائية بفوز فرنسا بنتيجة 2-1.

بذلك ينجح منتخب فرنسا في الحصول على دوري الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تُوج البرتغال بالنسخة الأولى من البطولة في 2019.

اقرأ أيضا: النجم المصري “محمد صلاح” ثالث لاعب في العالم يحصد عائدات مالية من منصة إنستغرام

وبحصوله على دوري الأمم الأوروبية، يكون المنتخب الفرنسي هو الوحيد الذي نجح في حصد كل الألقاب الممكنة، بعدما سبق له الحصول على بطولات كأس العالم وكأس القارات وكأس الأمم الأوروبية.

يشار إلى أن المنتخب الفرنسي كان قد تأهل إلى نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية بعدما فاز على بلجيكا 3-2 في نصف النهائي، بينما عبر منتخب إسبانيا عقبة إيطاليا بالفوز 2-1.

وكان المنتخب الإيطالي قد حقق المركز الثالث للبطولة بعد فوزه في وقت سابق اليوم، على المنتخب البلجيكي بنتيجة 2-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى