رياضة
أخر الأخبار

كلاسيكو إسبانيا غدا الأحد.. 1.43 مليار يورو تجري في الملعب

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

ينتظر محبو كرة القدم حول العالم اجمع اول كلاسيكو بالموسم الجديد، عندما يستضيف يوم غد الاحد برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد، على ملعب “كامب نو”، في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني”الليغا” والتي ستشهد اخيرا عودة الحياة والجمهور الى مدرجاتها مع انحسار تدابير الوقاية.

ويطمح كل فريق في تحقيق الفوز والتقدم في جدول ترتيب البطولة هذا الموسم، لكن برشلونة فشل في تحقيق الفوز على ريال مدريد في آخر 4 مباريات رسمية بين الفريقين بالدوري، حيث خسر 3 مواجهات متتالية مع تعادل واحد فقط.

أما آخر فوز للفريق الكاتالوني على الريال وكان بهدف دون رد، يعود لمارس/ آذار 2019، خلال الأسبوع 26 من الليغا.

وعلى صعيد مستوى القيمة السوقية يفوق الريال على منافسه برشلونة، حيث تبلغ قيمة لاعبي النادي الملكي نحو 756 مليون يورو، مقابل نحو 672 مليون يورو للنادي الكتالوني، وهو ما يشير إلى أن 1.43 مليار يورو تجري في المعلب.

اقرأ أيضا: نيوكاسل الإنكليزي يطالب جماهيره بعدم ارتداء الملابس العربية التقليدية

ويأتي الهولندي فرينكي دي يونج كأغلى اللاعبين في تشكيلة الفريقين، بقيمة تصل إلى 90 مليون يورو، وبعده زميله في الفريق بيدري جونزاليس بقيمة 80 مليون يورو، والذي سيغيب عن الكلاسيكو بسبب الإصابة.

بينما يحل البرازيلي كاسيميرو على رأس قائمة أعلى اللاعبين قيمة سوقية في ريال مدريد بـ70 مليونا، وبعده زميله فالفيردي بـ65، ثم الحارس البلجيكي كورتوا بـ60 في المركز الثالث، وبعدهم النمساوي ألابا رابعا بـ55 رفقة زميله الفرنسي كامافينجا، فيما تبلغ قيمة الثنائي ميندي وفينسيوس جونيور نحو 50 مليون يورو.

أما على مستوى نجوم برشلونة، يتواجد دي يونج أولا ثم بيدري ثانيا، وبعدهما أنسو فاتي بقيمة تصل إلى 50 مليون يورو، والحارس الألماني مارك تير شتيجن بـ55، ثم الفرنسي عثمان ديمبلي بـ50 والهولندي ممفيس ديباي بـ45.

يذكر أن الاتحاد الإسباني أعلن عبر موقعه الرسمي عن تعيين الحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز لإدارة الكلاسكيو، ومعه جونزاليس جونزاليس على تقنية الفيديو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى