صحةقانون
أخر الأخبار

الحكومة السويسرية تقر قانونا يسمح ببيع الحشيش للاستخدام الطبي

أخبار العرب في أوروبا- سويسرا

أقرت الحكومة السويسرية أمس الأربعاء، قانونا جديدا، يسمح ببيع مادة القنب المخدرة “الحشيش” وذلك للاستخدام الطبي. ومن المقرر أن يدخل القانون حيز التنفيذ اعتبارا من 1 أغسطس/ آب المقبل.

ووفقا للقانون الصادر، لن يحتاج المرضى الذين يقرر الإطباء حاجتهم للدواء إلى إذن استثنائي من وزارة الصحة بعد الآن للحصول على الحشيش. لكن القانون يؤكد على أن بيع واستهلاك الحشيش لأغراض غير طبية سيبقى محظورا.

وقالت الحكومة في بيان إن “قرار استخدام دواء من القنب لأغراض علاجية يعود للطبيب بالتشاور مع المريض”.

وأضافت أن “اللوائح الجديدة قد تفيد آلاف الأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة حادة، بما في ذلك مرضى السرطان والتصلب اللويحي المتعدد”.

وينص القانون كذلك، على أن زراعة القنب وتصنيعه والاتجار به للاستخدام الطبي سيخضع لسلطة تنظيم الطب السويسري، كما هي الحال مع المخدرات الأخرى المستخدمة طبيا مثل الكوكايين والمورفين.

وجاء إقرار القانون بعدما أيد البرلمان السويسري تعديل قانون بيع مادة الحشيش في مارس/آذار 2021.

إلى ذلك، نقل الإعلام السويسري عن وزارة الصحة، قولها، إن الطلب على الأدوية القائمة على القنب ارتفع بشكل حاد خلال السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أنها أصدرت أكثر من 3 آلاف تصريح استثنائي في العام 2019.

اقرأ أيضا: سويسرا.. إدانة خطيب مسجد ليبي بتهمة الاحتيال والتحريض على الكراهية

وذكرت الوزارة أن هذا ينطوي على “إجراءات إدارية طويلة، ويجب أن يكون المرضى قادرين على الوصول إلى هذه الأدوية دون بيروقراطية مملة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى