تعليم
أخر الأخبار

ينتظر الموافقة.. لقاح ضد كورونا قد يتوفر نهاية العام الحالي

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

توقعت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فان دير لين” أن يتوفر اللقاح ضد فيروس “كورونا الجديد” بحلول نهاية العام الحالي.مشيرة إلى أن “خطوات أخرى قليلة متبقية للحصول على الموافقة على اللقاح وإنتاجه بكميات كبيرة”.

وقالت الرئيس المفوضية الأوروبية: إن “فريقان من أفضل الفرق البحثية في أوروبا يعملان لإنتاج اللقاح، ويخططون لبدء التجارب السريرية قريبًا. موضحة آن “الاتحاد الأوروبي يناقش بالفعل الإنتاج مع الشركات المصنعة لبدأ حملة تلقيح سريعة”.

وتعلق “فون دير لين” آمالها على دراستين ألمانيتين، تعمل شركة CureVac على احداها، اذ تصدرت الأخبار العالمية الشهر الماضي عندما تردد أن الرئيس دونالد ترامب أراد شراء الحقوق الحصرية للقاح، وعلى الفور وثّق الاتحاد الأوروبي العلاقات مع الشركة وحصلت CureVac على تمويل يقدر بـ80 مليون يورو.

وأنكرت شركة الأدوية أي اتفاق مبرم مع الولايات المتحدة، وأعلنت أناه في حال التوصل إلى لقاح فيروس “كورونا الجديد” فسيتم تقديمه لجميع دول العالم وليس لدولة بعينها.

اقرأ أيضا:من يصل أولا.. سباق شركات الأدوية لإنتاج لقاح لفيروس كورونا

وذكرت الشركة أن التجارب السريرية واختبار اللقاح على الأشخاص قد تبدأ في أوائل الصيف، مشيرة إلى أن “النتائج الأولى ستظهر خلال بضعة أسابيع، وفي حال كانت المؤشرات إيجابية، فستبدأ تجارب سريرية أخرى لكن هذه المرة باستخدام آلاف من مواد الاختبار”.

كانت “فون دير لاين” رئيسة المفوضية الأوروبية قد صرحت في وقت سابق من شهر مارس الماضي إن لقاح فيروس كورونا سيكون متاحًا بالفعل بحلول الخريف، لكن أنكرت وكالة الأدوية الأوروبية هذا الادعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى