تعليم
أخر الأخبار

مسؤول إيطالي: فيروس كورونا اختفى سريرياً

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قال “ألبرتو تزانغريللو” رئيس قسم العناية المركزة بمستشفى “سان رافاييلي” في ميلانو إن فيروس كورونا لم يعد موجودا من وجهة النظر السريرية”. بينما تستعد إيطاليا لتسريع الغاء الاغلاق في ظل المرحلة الثانية لحالة الطوارئ.

وأكد “تزانغريللو” في تصريحات متلفزة: أنه “منذ نحو شهر، سمعنا مخاوف علماء الأوبئة بشأن موجة جديدة للعدوى بين نهاية أيار وبداية حزيران، وحول من يعرف كم سيكون عدد الأسرّة التي ستُشغل في أقسام العناية المركزة”.

المسؤول الصحي الإيطالي أضاف: “في الواقع، لم يعد الفيروس موجودًا من وجهة نظر سريرية، وهذا ما تقوله جامعة الحياة والصحة ـ سان رافاييلي”، مشيراً إلى أن “دراسة عالم الفيروسات ومدير معهد الأوبئة الدكتور كليمنتي، وقول الأستاذ سيلفستري من جامعة إيموري في أتلانتا”.

وأوضح “تزانغريللو”: أنه “يدرك المأساة التي عاشها المرضى الذين لم يتمكنوا من النجاة، اذ لا يمكننا الاستمرار بلفت الانتباه بطريقة سخيفة كما تفعل اليونان على أساس عابث، والتضحية بما وضعناه على مستوى اللجنة العلمية الوطنية وغيرها، وإعطاء الكلمة للأطباء ولا لعلماء الفيروسات الحقيقيين”.

اقرأ أيضا: مسؤولية كبيرة.. ايطاليا تحذر من اغلاق الحدود أمام حركة السياحة

وفي سياق منفصل، أعلنت هيئة الدفاع المدني الإيطالية، أنه منذ بدء انتشار وباء فيروس كورونا، أصيب 233،019 شخصًا على الأقل، بزيادة بمقدار 355 مقارنة بيوم السبت، أي بنمو بنسبة 0.2٪، بينما بلغ عدد المصابين 416.

وذكر الدفاع المدني، أن من بين هؤلاء المصابين، فقد حياته نحو 33،415 شخصاً، بزيادة 75 ضحية مقارنة بيوم السبت، أي بنسبة 0.2٪”، بينما بلغت الزيادة في عدد الوفيات 111”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى