رياضة
أخر الأخبار

اكتمال عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي لمسابقة دوري أبطال أوروبا

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

اكتمل مساء أمس الأربعاء، عقد المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد مواجهات أسفرت عن تأهل فرق، كل من ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي وموطنه تشلسي وباريس سان جيرمان إلى المربع الذهبي.


فريق ريال مدريد بلغ المربع الذهبي على حساب ليفربول الإنكليزي، إثر فوزه عليه في مباراة الذهاب (3-1) في لقاء الذهاب الذي جمعهما يوم الثلاثاء 6 أبريل/ نيسان الجاري، على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” في العاصمة مدريد، قبل أن يتعادل معه من دون أهداف في لقاء الإياب مساء أمس الأربعاء، على ملعب أنفيلد

بهذه النتيجة يلتقي ريال مدريد مع الفريق الإنكليزي الآخر تشيلسي، الذي انتزع بدوره بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي، من فريق بورتو البرتغالي، بتفوقه عليه (2-1) بنتيجة مجموع مواجهتي الذهاب والإياب، حيث فاز الفريق اللندني على ضيفه البرتغالي بهدفين من دون رد، في لقاء الذهاب الذي جمعهما، يوم الأربعاء الماضي، على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” بمدينة إشبيلية، قبل أن يخسر أمامه بهدف وحيد على الملعب نفسه، يوم الثلاثاء الماضي.

المواجهة الثانية في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال ستكون بين مانشستر سيتي ضد فريق باريس سان جيرمان.

وجاء تأهل تأهل مانشستر على حساب منافسه بوروسيا دورتموند الألماني بفوزه عليه (2-1) في لقاء الذهاب الذي جمعهما يوم الثلاثاء 6 أبريل/ نيسام الجاري، على ملعب “الاتحاد” في مدينة مانشستر.

ويوم أمس جدد مانشتسر سيتي انتصاره على منافسه الألماني وبالنتيجة ذاتها في مباراة الإياب أيضا، التي جمعتهما على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” في مدينة دورتموند.

اقرأ أيضا: ميركل تؤكد على ضرورة تشديد الإغلاق لوقف الموجة الثالثة للوباء

أما الفريق الفرنسي (باريس سان جيرمان) فقد استطاع اتنزاع بطاقة العبور إلى الدور قبل النهائي من منافسه حامل اللقلب بايرن ميون الألماني.

جاء ذلك بفضل تفوقه بالأهداف المسجلة خارج الديار، حيث فاز الفريق الفرنسي على منافسه الألماني في عقر داره (3-2) في مباراة الذهاب، التي جمعتهما يوم الأربعاء 7 أبريل /نيسان الجاري، على ملعب “أليانز أرينا”، في مدينة ميونخ، قبل أن يخسر أمامه (0-1) في لقاء الإياب الذي جمعهما يوم الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء” بالعاصمة باريس.

يشار إلى أن انطلاق الدور نصف النهائي سيكون بإقامة مباراة ريال مدريد وتشلسي يوم 27 أبريل/ نيسان الجاري، فيما ستقام جولة الاياب يوم 5 مايو / أيار المقبل.

بينما يستضيف باريس سان جيرمان نظيره مانشستر سيتي في ذهاب نصف النهائي يوم 28 أبريل/ نيسان الجاري، على أن تقام جولة الاياب يوم 4 مايو/ أيار المقبل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى