رياضة
أخر الأخبار

انسحابات بالجملة من بطولة السوبر الأوروبي

 أخبار العرب في أوروبا- رياضة

انسحبت أمس الثلاثاء الفرق الإنكليزية الستة من بطولة السوبر الأوروبي، التي أعلن عنها 12 ناديا من كبار أوروبا بشكل منفرد بعيدا عن الاتحاد الدولي والأوروبي لكرة القدم.

واليوم الأربعاء أعلن ناديا أتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي، انسحابهما من مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وبهذا بقي في البطولة 4 فرق فقط هي يوفنتوس وميلان من إيطاليا وبرشلونة وريال مدريد من إسبانيا في المشروع المتعثر الذي لاقى انتقادات واسعة على المستوى الشعبي والرياضي والسياسي.

وأصدر نادي العاصمة الإسبانية بيانا قال فيه: “مجلس الإدارة الذي اجتمع صباح الأربعاء قرر إبلاغ دوري السوبر ومؤسّسيه قراره عدم جعل عضويته في المشروع رسمية”.

فيما جاء في بيان نادي مدينة ميلانو: “يؤكد نادي إنتر أنه لم يعد جزءا من مشروع الدوري السوبر. نحن ملتزمون دوما بتقديم أفضل تجربة للجماهير”.

وأمس أعلنت فرق مانشستر يونايتد وسيتي وتشيلسي وتوتنهام وآرسنال وليفربول انسحابها من المشاركة من البطولة أمس، عقب احتجاجات الجماهير الإنكليزية.

اقرأ أيضا: أندية أوروبية تطلق بطولة دوري السوبر.. والفيفا واليويفا تعارض وتتوعد بالعقوبات

وكانت الفرق الـ 12 قد أعلنت عن إطلاق بطولة مستقلة تحت مسمى دوري السوبر الأوروبي، الأمر الذي قوبل بالرفض سواء من الاتحادين الدولي والأوروبي، أو على مستوى الجماهير.

بعد هذا القرار أصدر الاتحاد الأوروبي“اليويفا” بياناً شديد اللهجة، بالاشتراك مع اتحادات كرة القدم في إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا، مؤكداً استعداده لاستخدام “كلّ التدابير، سواء القضائية أو الرياضية” للتصدي لأي انفصال.

من جهته أعلن الاتحاد الدولي “الفيفا” رفضه “لإقامة دوري أوروبي انفصالي مغلق خارج إطار كرة القدم الدولية”، مؤكدا على موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن اللاعبين الذين يشاركون في “دوري السوبر “سيحرمون من المشاركة في غيره من المنافسات المحلية والدولية، ويمنعون من تمثيل منتخبات بلدانهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى