ثقافة وفنون
أخر الأخبار

الحنين والاغتراب.. ABZIEL يفتتح معرض “ألوان مهاجرة”

أخبار العرب في أوروبا – برلين

يستعد مركز التدريب الفردي والتأهيل المهني (ABZIEL) يوم الاثنين المقبل، لإطلاق معرض “الألوان المهاجرة” في العاصمة الألمانية برلين، بمشاركة عدد من الفنانين العرب.

مالكة المركز “لمى الخاني” أكدت لـ”أخبار العرب في أوروبا”: أن “معرض الألوان المهاجرة، فسحة أمل جديدة تتيح الفرصة للفانيين للتعبير عن مشاعرهم وحالة الاغتراب التي يعيشوها بعيداً عن اوطانهم”. مشيرة إلى أن “المعرض سيقام بشكل دائم في مقر المركز، ليستطيع الفنانين عرض لوحاتهم بشكل دائم والاستفادة من زوار وطلاب المعهد وباقي النشاطات الأخرى التي ينظمها المركز”.

وأوضحت “الخاني” أن “الهدف الأساسي من إقامة المعرض فتح المجال والفرص أمام الفانيين للتعبير عن أفكارهم وابداعهم التي ستبقى شاهداً على انجازاتهم وابداعهم في بلاد الاغتراب والهجرة”.

د. لمى الخاني

إلى جانب ذلك، أشارت مالكة المركز الذي يقدم خدماته بثمان لغات، إلى أنه “سيتم خلال المعرض الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات للحد من انتشار عدوى كورونا التي قيدت الحياة العامة، واتباع تعليمات وتوجيهات السلطات المحلية لحكومة برلين”.

اقرأ أيضا: لمى الخاني: “ببلومانيا العرب” رسالة محبة وصوت للقادمين الجدد

ويشارك في المعرض كل من الفنانين “مصطفى قصاب باشي، ديما عبد النور، غيث تحسين، نور خلاص، رنا كلش، احمد ياسين، نورهان امير، مها الخطيب”.

يذكر أن مركز (ABZIEL) هو مركز تدريب فردي وتأهيل مهني بإدارة وملكية سورية خاصة، يدرب ويؤهل في مجال الاندماج و المجال الاجتماعي والتحضير لامتحانات اللغة، كما يقدم دورات في مختلف المجلات منها “ مساعد مدرس ومربي أطفال والسكيورتي وسائق البريد مع رخص قيادة “، ويقدم المركز خدماته بثمان لغات “ الألمانية، العربية، الإنكليزية، الفرنسية، الكردية، الفارسية، التركية والروسية”، و افتتح مؤخراً فرعه الثاني لتقديم استشارات مجانية عامة وقانونية بشكل منتظم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى